Skip to content Skip to footer

ضريبة الدخل على الشركات الجديدة في الإمارات

بواسطة فريق ليدجرس

تم تنفيذ العديد من التغييرات الضريبية في دولة الإمارات العربية المتحدة في السنوات الأخيرة لتبسيط وتنويع نظام إيرادات الدولة مع الالتزام بأفضل الممارسات الدولية.

الفيدرالية في دولة الإمارات العربية مع إدخال ضريبة الشركات المتحدة، تهدف الدولة إلى تعزيز مكانتها بشكل أكبر كمركز عالمي رائد للأعمال والاستثمار مع تسريع هدفها الاستراتيجي المتمثل في التنمية والتحول. من الضروري لأصحاب الأعمال فهم ما يستلزمه ذلك. سيتطلب النظام الضريبي الجديد تغيير إدارات الضرائب والمالية الخاصة بأي شركة. يجب فحص أي معاملة أو إدخال دفتر من منظور CT من الآن فصاعدًا

ضريبة الشركات في الإمارات العربية المتحدة هي ضريبة مباشرة تُفرض على صافي دخل أو ربح الشركات والكيانات التجارية. ببساطة، إنها ضريبة على أرباح الشركات الصافية. يتعين على الشركات دفع نسبة معينة من الأرباح كضرائب.

يقدم نظام الإمارات العربية المتحدة للمكافآت المُعلن عنها نظامًا متدرجًا، لتوسيع نطاق الدعم للشركات الصغيرة والشركات الناشئة، يطبق معدل 0٪ على الدخل الخاضع للضريبة حتى 375000 درهم إماراتي. . بالنسبة للدخل الذي يتجاوز 375000 درهم، ستخضع للضريبة بنسبة 9٪. الأرباح الخاضعة للضريبة هي الأرباح المحاسبية الخاضعة لتعديلات معينة. معدل ضريبة مختلف للشركات متعددة الجنسيات الكبيرة التي تفي بمعايير محددة بموجب “الركيزة الثانية” لمشروع OECD BEPS.

أي شركة تتبنى سنة مالية تبدأ في يونيو 2023 وتنتهي في 31 مايو 2024 ستخضع للتحويلات النقدية اعتبارًا من 1 يونيو 2023. ستخضع الأعمال التي لها تاريخ مرجعي في 31 ديسمبر إلى قانون التحويلات النقدية اعتبارًا من 1 يناير 2024.

سيتم تطبيق ضريبة الشركات على جميع الشركات والأفراد الذين يمارسون أنشطة تجارية بموجب رخصة تجارية تجارية في دولة الإمارات العربية المتحدة. الأفراد والكيانات الأجنبية فقط إذا كانوا يمارسون التجارة أو الأعمال التجارية في الإمارات بشكل مستمر أو منتظم. الشركات العاملة في مجال إدارة العقارات، والبناء والتطوير والوكالة.

اترك تعليق

0.0/5