Skip to content Skip to footer

أنواع المراجعات المختلفة

بواسطة فريق ليدجرس

سؤال “ماذا يقدم المدققون؟” غالبًا ما يُسأل عندما تفكر الشركة في الحصول على خدمات شركات التدقيق في دبي. غالبًا ما يقوم المدققون بتنفيذ العديد من الإجراءات على أنواع مختلفة من الارتباطات التي تضيف قيمة لعملائهم وتلبي احتياجات محددة. تتراوح هذه الإجراءات من طرح الأسئلة وجمع المعلومات وفحص السجلات المحاسبية لمراقبة الإجراءات واختبار الضوابط الداخلية على التقارير المالية. يعتمد مدى وطبيعة وتكرار إجراءات المراجعة على نوع المهمة واحتياجات العملاء والمخاطر التي تم تقييمها. يعتمد مدى وطبيعة وتكرار إجراءات المراجعة على نوع المهمة واحتياجات العملاء والمخاطر التي تم تقييمها. لذلك، تتنافس شركات التدقيق في دبي في تقديم أنواع مختلفة من عمليات التدقيق مثل التدقيق المالي والمراجعات المالية والإجراءات المتفق عليها (AUPs) ومراجعات الرقابة الداخلية ومراجعة الامتثال والتدقيق الضريبي.

عمليات التدقيق والمراجعات المالية

تقدم جميع شركات التدقيق الكبرى في دبي خدمات الضمان الأكثر شيوعًا مثل عمليات التدقيق المالي والمراجعات. تتضمن عمليات التدقيق المالي إبداء رأي حول العرض العادل للبيانات المالية، من جميع النواحي الجوهرية، وفقًا لإطار التقرير المالي المنطبق ، وهو مستوى معقول من التأكيد. تقدم المراجعات مستوى معتدلاً من التأكيد وتتضمن إصدار تقرير مراجعة مع بيان استنتاج. عند الاختيار بين عمليات التدقيق والمراجعات، تشمل العوامل الحاسمة للشركات التكلفة والغرض من تقرير المدقق والمتطلبات التنظيمية. على سبيل المثال، قد لا تزال الشركة التي لا يلزمها القانون بتقديم بيانات مالية مدققة تسعى إلى التقييم والتوصية من المدققين من خلال ارتباطات المراجعة. في حالات أخرى، غالبًا ما تطلب الشركات بيانات مالية مدققة للحصول على قروض وتمويل من المؤسسات المالية والأفراد. في كل من عمليات التدقيق والمراجعات، يقدم المدقق توصيات ورؤى قيمة للإدارة العليا لمعالجة المخاطر وإيجاد الحلول وإضافة القيمة.

الإجراءات المتفق عليها (AUPs)

تعالج ارتباطات الإجراءات المتفق عليها (AUPs) الاحتياجات المحددة لكل عميل حيث يتفق العميل مع المدقق على مجموعة من الإجراءات التي تستهدف عملية تجارية معينة أو عنصر بيان مالي. يعد فحص واختبار الإيرادات المبلغ عنها من قبل أطراف ثالثة للعميل مثالًا شائعًا على سياسة الاستخدام المقبول. يحتوي التقرير النهائي المقدم من المدقق لعمليات الارتباطات AUPs على قائمة بجميع الإجراءات المحددة المنفذة والنتائج لكل إجراء. . يعد فحص واختبار الإيرادات المبلغ عنها من قبل أطراف ثالثة للعميل مثالًا شائعًا على سياسة الاستخدام المقبول. يحتوي التقرير النهائي المقدم من المدقق لعمليات الارتباطات AUPs على قائمة بجميع الإجراءات المحددة المنفذة والنتائج لكل إجراء.

أعلى شركات التدقيق في دبي: تدقيق الضوابط الداخلية

تعتمد الشركات على الضوابط الداخلية لإجراء عملياتها بكفاءة، وحماية أصولها ، وتعظيم اكتمال ودقة السجلات المحاسبية ، واكتشاف ومنع الاحتيال ، وتحقيق إعداد التقارير المالية في الوقت المناسب. سيختار المدقق الذي يتم تعيينه لإجراء تدقيق للرقابة الداخلية على التقارير المالية ضوابط للاختبار بعد تحديد الضوابط التي تتناول المخاطر المقدرة للتحريف للتأكيدات ذات الصلة. سوف يبدي المدقق رأيه حول فعالية الرقابة الداخلية على التقارير المالية بعد الحصول على أدلة كافية ومناسبة من اختبار أدوات الرقابة. غالبًا ما يتم دمج تدقيق الضوابط الداخلية مع تدقيق البيانات المالية؛ في عمليات التدقيق المتكاملة هذه، ستؤثر الأخطاء المكتشفة أثناء تدقيق البيانات المالية على تكوين رأي حول الضوابط الداخلية إلى جانب أوجه القصور الرقابية الأخرى المحددة.

خدمات استشارات الأعمال: تدقيقات الامتثال وضريبة القيمة المضافة

تقدم أفضل شركات التدقيق في دبي خدمات استشارات الأعمال المتعلقة بالامتثال للقوانين واللوائح التي تفرضها الحكومة الاتحادية والسلطات المحلية في الإمارات العربية المتحدة. يقوم المدقق الذي يقوم بمراجعة الامتثال بمراجعة ما إذا كان الكيان الخاضع للرقابة يدعم ويلتزم بالقوانين واللوائح المعمول بها ويقترح طرقًا للتحسين. تسعى المنظمات إلى ضمان الولاء لدعم القوانين واللوائح المعمول بها لتقليل المخاطر وتجنب العواقب السلبية الناتجة عن عدم الامتثال. يمكن لشركات التدقيق في دبي مساعدة المؤسسات التي تتراوح من الشركات الناشئة إلى الشركات الكبيرة في حل مشكلات التصنيف إلى محاسبة ضريبة القيمة المضافة وإعداد التقارير.

تدقيق المبيعات

يعد تدقيق المبيعات أحد أكثر أنواع عمليات المراجعة شيوعًا التي يُطلب من كبار شركات التدقيق في دبي القيام بها. . يوجد لدى العديد من شركات البيع بالتجزئة العاملة في مراكز التسوق والمحلات التجارية في دبي اتفاقية إيجار مع مالكي المحلات التجارية، حيث يُطلب من كل بائع تجزئة تقديم بيان مدقق بإجمالي حجم المبيعات. ستوفر مراجعة المبيعات تأكيدًا للمالك فيما يتعلق بدقة بيان إجمالي المبيعات المقدم من تجار التجزئة بالإضافة إلى درجة امتثال تجار التجزئة لاتفاقية الإيجار. سيوفر تدقيق المبيعات أيضًا نظرة ثاقبة لعملية جمع المبيعات وأي تحكم ذي صلة بعملية المبيعات لتحديد نقاط الضعف التي تتطلب التصحيح.

تدقيقات الطب الشرعي

هناك نوع آخر من التدقيق أصبح أكثر شيوعًا مؤخرًا وهو تدقيق الطب الشرعي. غالبًا ما تطلب السلطات التنظيمية والمؤسسات الأخرى من كبار شركات التدقيق في دبي التحقيق في القضايا التي تنطوي على الاحتيال والجرائم المالية ، مثل غسل الأموال والرشوة والفساد. غالبًا ما يتم استخدام النتائج والأدلة التي تم جمعها من قبل المدققين في تدقيق الطب الشرعي في التحقيقات القانونية والمحاكم. يمكن أن تكون عمليات تدقيق الطب الشرعي مشابهة جدًا لعمليات التدقيق المالي ، حيث يُطلب من المدققين أولاً صياغة خطة تحقيق ، يتبعها جمع أدلة كافية ، ثم يتم في النهاية توثيق النتائج في تقرير. ومع ذلك، على عكس عمليات التدقيق المالي التقليدية، يمكن أيضًا مطالبة مدققي الطب الشرعي بتقديم نتائجهم وتوضيح الأدلة التي تم جمعها أثناء إجراءات المحكمة.

 

اترك تعليق

0.0/5